منتدى ستارتايمزالمتطور

منتديات لاتوقف عن الابداع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سقوط ريال مدريد يبعث الروح من جديد في الدوري الاسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
akram
نائب المدير
نائب المدير
avatar

المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

مُساهمةموضوع: سقوط ريال مدريد يبعث الروح من جديد في الدوري الاسباني   الثلاثاء فبراير 26, 2008 5:38 am


في الحانات والقطارات ، وفي ساحات المدارس وأماكن العمل ، وعبر أسبانيا كلها لم يعد يشغل الاسبان منذ صباح أمس الاثنين سوى موضوع واحد فقط .. الانهيار المفاجيء لفريق ريال مدريد.

حتى أن معظم الصحف الاسبانية أشارت إلى أن الشعب الاسباني مهتم الان بإخفاقات نادي العاصمة الاسبانية الشهير ريال مدريد على المستويين المحلي والاوروبي أكثر من اهتمامه بالانتخابات التشريعية في البلاد والتي من المقرر أن تجرى في التاسع من آذار/مارس المقبل.

فحملات الانتخابات التشريعية في أسبانيا تلقى فتورا ولامبالاة عارمين في البلاد حتى الان ويتوقع أن يشهد التصويت إقبالا ضعيفا من الناخبين.

وعلى العكس ، فإن الاهتمام الشعبي بالصراع على إحراز لقب الدوري الاسباني لهذا الموسم أكبر من أي وقت مضى ، خاصة مع بداية سقوط العملاق ريال مدريد ، واقتراب أقرب منافسيه وألد خصومه برشلونة منه في صدارة ترتيب البطولة.

وقبل شهر واحد فقط كان ريال مدريد يحلق منفردا في صدارة الدوري الاسباني بفارق تسع نقاط أمام برشلونة المتعثر آنذاك ، وبدا ريال مدريد منطلقا نحو إحراز لقبه رقم 31 والثاني على التوالي بمسابقة الدوري الاسباني.

ولكن المفاجأة كانت كبيرة عندما تعرض الفريق الملكي لثلاث هزائم في مبارياته الاربع الاخيرة ، في الوقت الذي دب فيه النشاط في صفوف برشلونة مع عودة نجوم هجومه صمويل إيتو وليونيل ميسي ورونالدينيو إلى مستويات أدائهم المعهودة حتى أصبح النادي القطالوني عاجزا عن التوقف عن حصد الانتصارات.

وكان برشلونة قد قلص الفارق الذي يفصله عن ريال مدريد في صدارة الدوري الاسباني إلى نقطتين فقط بفوزه الساحق على ليفانتي 5/1 أمس الاول الاحد.

وبعدها مباشرة مني ريال مدريد بهزيمته الاولى على ملعبه هذا الموسم أمام جاره المتواضع خيتافي صفر/1 ، لتبدأ أجراس الخطر في الدق داخل أرجاء "استاديو بيرنابيو".

وصرح لاعب خط وسط ريال مدريد المخضرم جوتي يوم الاحد لقناة "كانال بلوس" الفرنسية قائلا "يجب أن نقلق بشأن مستوى أدائنا الحالي".

ويواجه ريال مدريد مشكلة أخرى في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته 1/2 في ذهاب دور ال16 من البطولة أمام مضيفه الايطالي روما.

وأظهرت العديد من استطلاعات الرأي التي أجرتها المواقع المختلفة على الانترنت أن معظم الاسبان يرون الان أن برشلونة بوسعه التفوق على ريال مدريد في النهاية في صراعهما على لقب الدوري الاسباني هذا الموسم ، بنفس الطريقة الدرامية التي تفوق فيها ريال مدريد على برشلونة محرزا لقب البطولة نفسها في الموسم الماضي.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "ماركا" بنسختها الالكترونية أن 2ر77 بالمئة من القراء يرون أن برشلونة يستطيع التفوق على ريال مدريد في نهاية الموسم مقابل 8ر22 بالمئة فقط من القراء لا يرون ذلك.

وليس من الغريب أن يكون الاقتناع أكبر في قطالونيا بأن برشلونة يستطيع الانطلاق من الخلف نحو الصدارة الان.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "سبورت" القطالونية اليومية ، التي يتكون الغالبية العظمى من قرائها من جمهور برشلونة ، بموقعها على الانترنت أن 86 بالمئة من قراء الصحيفة يتفقون مع العبارة "برشلونة بدأ يفوز بلقب الدوري المحلي يوم الاحد".

بينما أبدى 14 بالمئة فقط من بين 3018 قارئا شاركوا في الاستطلاع اختلافهم مع هذه العبارة.

وعلقت محطة "كادينا كوبي" الاذاعية على الوضع الراهن بالدوري الاسباني قائلة "لقد عادت الحياة من جديد إلى مسابقة الدوري الاسباني في الوقت الذي بدا فيه كل شيء محسوما .. وستكون الاشهر الاخيرة من هذا الموسم مثيرة بالقدر الذي كانت عليه في العام الماضي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سقوط ريال مدريد يبعث الروح من جديد في الدوري الاسباني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ستارتايمزالمتطور :: منتدى الرياضة :: الدوري الاسباني-
انتقل الى: